الأخبارمجتمعمستجدات

وكالات الأسفار تكشف مصير أموال المغاربة بعد إلغاء السعودية للعمرة بسبب “كورونا”

الخط :
إستمع للمقال

بعد تناسل العديد من الطلبات الداعية إلى رد أموال المعتمرين، على إثر إعلان السلطات السعودية، تعليق الدخول للمملكة لأغراض العمرة بسبب انتشار فيروس “كورونا”، خرج المكتب المسير للجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بالدار البيضاء سطات لتطمين المغاربة الذين سجلوا هذه السنة لأداء مناسك العمرة.

وجاء في البيان الذي توصل “برلمان.كوم“، بنسخة منه، “نطمئن المعتمرين التابعين للجهة خصوصا وعموم المعتمرين المغاربة أن أموالهم المودعة لدى الوكالات الرسمية محمية ومضمونة”، مشيرا إلى أن مكتب الجمعية يتحمل “المسؤولية كاملة كجمعية مهنية وأن المكتب كاملا رهن إشارة الأعضاء التابعين له من أجل إخبار الشركات بكل المستجدات”.

وذكرت الجمعية، أنه “وفي حالة رغبة المعتمر إلغاء رحلته فإن عملية استرجاع الأموال ستأخذ بعض الوقت، في انتظار استرجاع الأموال التي أودعتها وكالة الأسفار لدى شركات الطيران ولدى المنصة الالكترونية لوزارة الحج السعودية وفق ما ينص عليه القانون”.

وتابع البيان، أن ” توقيف تأشيرات العمرة من قبل السعودية، لا يعدو أن يكون سوى إجراء احترازي عادي، تقوم به دولة ذات سيادة ونحن نشجع هذا المسار لحماية للمعتمرين” وفق تعبير الجمعية.

وأضاف البيان، أن “هذا الإجراء الاحترازي مؤقت في انتظار تهيئ السلطات السعودية للحجر الصحي لمنافذ المملكة العربية السعودية البرية والبحرية”. وأكد المكتب الجهوي، “على أخذ الحيطة والحذر وعدم الانصياع وراء الشائعات وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية سواء الإدارية أو المهنية”.

ويذكر أن الجمهورية المصرية ألزمت شركات السياحة برد أموال المعتمرين، وأكد رئيس الجهاز اللواء راضي عبد المعطي، أن قانون حماية المستهلك يلزم التجار وموردي الخدمات برد مقابل الخدمة حال تعذر القيام بأدائها، ومعاقبة المخالف بغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تتجاوز مليوني جنيه، وذلك عن كل مخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى