الأخباربيئة وعلوممستجدات

وكالة الفضاء الأوروبية تخطط للتعدين على سطح القمر بحلول 2025

الخط :
إستمع للمقال

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية عن توقيع عقد مع شركة “ArianeGroup” لتصنيع الصواريخ، لوضع خطط قصد بناء قاعدة قمرية يمكن استخدامها لاستخراج المواد من سطح القمر.

وسيقوم المشروع “بفحص إمكانية الذهاب إلى القمر قبل عام 2025 والبدء في العمل هناك، ويمكن أن يؤدي إلى سباق فضائي جديد في الوقت الذي تسرع فيه الدول لتسخير موارد القمر.

ووفقا لموقع “ديلى ميل” البريطاني، يهدف العقد الذي تستمر مدته عاما واحدا في نهاية الأمر إلى التعدين على سطح القمر، إذ قالت وكالة الفضاء: “بينما تستعد وكالة الفضاء الأوروبية والوكالات الأخرى لإرسال البشر إلى القمر – هذه المرة للبقاء – وتعد التكنولوجيات التي تستخدم المواد المتاحة في الفضاء أساسية لضمان الاستدامة، ونقطة انطلاق في مغامرة البشرية إلى المريخ، وعلى المدى الطويل يمكن استخدام الموارد الفضائية على الأرض”.

وقال الدكتور ديفيد باركر من وكالة الفضاء الأوروبية: “إن استخدام الموارد الفضائية يمكن أن يكون مفتاحًا للاستكشاف القمري المستدام وهذه الدراسة جزء من الخطة الشاملة لوكالة الفضاء الأوروبية لجعل أوروبا شريكًا في الاستكشاف العالمي في العقد القادم – وهي خطة سوف نعرضها على وزرائنا لاتخاذ قرار في وقت لاحق من هذا العام في مؤتمر Space19 +”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى