الأخبارمجتمعمستجدات

يا لبنى الكذابة: “برلمان.كوم” نشر حكما قضائيا صادرا ولم يتنبأ باعتقال محمد زيان

الخط :
إستمع للمقال

نشرت لبنى الفلاح، سكرتيرة محمد زيان، ومساعدته في تبني المنشورات المتطاولة والكاذبة، خبرا مزيفا تدعي فيه أن موقع “برلمان.كوم” هو من أخبر باعتقال زيان قبل اعتقاله، وهو خبر مليئ بالتحامل والزيف والكذب، من إنسانة ظلت دائما توقع مقالات مشحونة ومحملة بالزور والتحريف والادعاء، في الموقع الإلكتروني الذي يملكه زيان، والمعروف بالخداع والاعتداء وتزوير الحقائق.

فـ”برلمان.كوم” كغيره من المواقع المهتمة بالسبق المهني، نشر خبرا عن حكم قضائي صادر عن جلسة محاكمة كانت مبرمجة ومنتظرة في محكمة الاستئناف، ولم تنزل طبعا من السماء. ومن يعود إلى الحكم من خلال الرابط يتبين له حجم الزيف والتحريف الذي قامت به “لبنى الكذابة”، والذي لا يمكن أن ينطلي على أي كان.

إن ما كتبته لبنى في تدوينة طويلة تحكي فيها سيناريوهات خرافية، هو نفسه ما يؤكد أن كل ما يصدر عن الموقع الذي تخربش فيه، لا يحمل قيد أنملة من الصدق، وإلا فكيف لنا أن نصدق أن زيان المندفع والمتهور كان يصلي في لحظة اعتقاله بأمر من المحكمة، ومن الساذج الذي سيصدق هذا الكلام بمحتواه ومضمونه وخزعبلاته؟ أما الكذبة الكبيرة فتتجلى في ادعاء لبنى أن رجال الأمن اعتقلوا زيان على الساعة السادسة و18 دقيقة وهو يصلي صلاة المغرب، علما آذان صلاة المغرب ليوم الاثنين 22 نونبر كان على الساعة السادسة و 22 دقيقة، ما يعني أن زيان أدى صلاة المغرب أربع دقائق قبل موعدها، أو أنه، وهذا هو الأرجح، علم بقدوم رجال الأمن لاعتقاله وافتعل قصة الصلاة في محاولة لجلب ود المسلمين.

إن الذي يعرف زيان عن قرب يمكنه أن يصدق كل شئ إلا هذه الأطروحة الجديدة التي تريد لبنى “الكاذبة” أن تلبسها للمحامي زيان، نعم يمكن أن يصدق الاندفاع والتهور والطيش والتهديد، ولكنه لن يصدق التخشع والتزهد والهدوء والحكمة. وكل من يبحث عن زيان يمكنه أن يجده في “كونتوار” خمارته ومطعمه الليلي بزنقة عقبة في أكدال، الذي يتحول ليلا إلى وجهة للفجور والسكر والرقص، ولا يمكنه أن يصادف زيان في محرابه وهو قائم يصلي، استئناسا بالآية الكريمة “فنادته الملائكة وهو قائم يصلي في محرابه”.

نعم، يمكننا أن نصدق أن زيان سطا على فيلة طبيب في زنقة عقبة، وحولها إلى خمارة ليلية. كما سطا على شقة مهاجر بسلا، واستولى عليها لفائدة أحد الصحفيين، وأنه هو من سبق أن أقسم بإقفال جريدة “المساء” وسجن صاحبها. وهو من أودع المناضل التاريخي نوبير الأموي السجن بتهم تافهة ومبالغ فيها. وهو من ساعد متهمة، متابعة من طرف العدالة، على الفرار خارج البلاد، وهو من تحرش بمواطنة مغربية تعمل في إحدى الدول العربية. وهو من تعارك مع مواطن التقاه بإحدى الحانات فطالبه بحقه… بل يمكن أن نصدق كونه هو من ظهر في الفيديو وهو يطلب من الضابطة وهيبة خرشش بأن تمسح أسفل ظهره في غرفة أحد الفنادق. ولكننا، والله، لن نصدق أن زيان كان خاشعا في صلاته، حتى أنه لم يعبأ بمن زاره في مكتبه، ولبنى “الكاذبة” واقفة تتوسل رجال الأمن بأن يمهلوه إلى أن يتم صلاته… والله لن نصدق هذا (وحينما نصفها بالكذب، فالحجج ثابتة ومتعددة).

فمن سيصدقك يا لبنى حين تسردين أرقام مبالغ فيها عن رجال الأمن الذين حلوا بمكتبه في شارع علال بنعبد الله لتنفيذ أمر النيابة العامة؟ نعم لا أحد سيصدقك لأنهم سبقوك إلى هذه الرواية المطعون فيها، سواء أثناء توقيف الريسوني أو بوعشرين أو غيرهما.

وكما لن يصدق أحد كل افتراءات الكاتبة المساعدة لزيان، فلا أحد سيصدق أن محاميه الذي حضر الجلسة لم يخبره بالحكم الصادر في حقه قبل أن تنشره الصحافة، حينما أصبح حكما منطوقا. وإلا فعلى زيان أن يغير محاميه حالا. ولا أحد سيصدق أن ابنه المحامي لم يخبره بالحكم، وإلا فإن الجميع تنكر لزيان. ولا أحد سيصدق أن أحدا من عشرات المحامين الذين يعرفهم لم يخبره بذلك، كي يضطر زيان لفتح جهازه والدخول إلى موقع “برلمان.كوم” لقراءة خبر الحكم الصادر في حقه استئنافيا.. هذا لا يمكن أن يحدث إلا إذا انفض الجميع من حول زيان، وتركوه لوحده معزولا في مكتبه مع سكرتيرته لبنى.

لقد بذل صحافيو “برلمان.كوم” جهدا جهيدا كي يسارعوا إلى صياغة خبر المحكمة، وبدون شك ففي تلك الأثناء أصبح الخبر نفسه هو موضوع عشرات المكالمات الهاتفية بين رجال مهنة المحاماة، وهنا نتوقف ونسأل لبنى وزيان سؤالا بسيطا جدا: هل تقضون كل يومكم أمام شاشات أجهزتكم كي تتابعوا ما يكتبه موقع “برلمان.كوم“، وإلا فكيف حصلتم على خبر الحكم من هذا الموقع ولم تحصلوا عليه من المحامي المدافع عن زيان؟.

إن الجانب المثير للشفقة في مسار لبنى كونها عانت كثيرا في طرق العديد من الأبواب من أجل الشغل، ولكنها ما أن كانت تستأنف العمل في بعض الجرائد، حتى يتم تسريحها بعد أيام، لسبب واحد فقط وهو ضعف الكفاءة المهنية. وهنا لابد من التوقف، إنصافا لها، كي ننوه بدفاعها المستميت عن صدر زيان الذي ضمها إليه، وكادت أن تخلق شجارا بينه وبين ومحمد رضى، وخول إليها مهمة بسيطة جدا، وهي توقيع المقالات التي يكتبها وينشرها باسمها، وكلها مقالات محمومة ومشحونة بالتطاول والتحامل على الوطن و على المختلفين مع توهات محمد زيان.

وأخيرا نطلب من لبنى الكاذبة أن تفسر لنا ما الذي تقصده بعبارة “الموقع المخزني”؟ سيصعب عليها ذلك، طبعا، مادام “فاقد الشئ لا يعطيه”. ومع ذلك، فسنساعدها بقولنا: مرحبا بهذا الوصف، إذا كان المقصود بالمخزن هو الوطن، ألف مرحبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى