الأخبارسياسةمستجدات

العثماني يشتكي “بلطجية” منتخبي “الجرار” بالرباط للسلطات

الخط :
إستمع للمقال

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية لاذعة تصريحات سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التي أدلى بها في افتتاحه لأشغال اندوة الثالثة للحوار الداخلي الذي نظمه حزبه اليوم السبت ببوزنيقة، بخصوص تعليقه على المناوشات التي حصلت داخل مجلس جماعة الرباط، بين منتخبي “البام” وبين عمدة المدينة المنتمي ل”المصباح”  بعد أن وصف ما قام به منتخبو حزب الأصالة والمعاصرة ب“البلطجة الحقيقية”.

واعتبر نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة العثماني بصفته رئيس الحكومة الوالي وعامل عمالة الرباط بالتدخل لوقف ما سماها “البلطجة” مدعاة للسخرية، حيث ذهبت بعض التعليقات إلى التأكيد على أن المفروض من العثماني هو مطالبة السلطات بالرباط بفتح تحقيق في الموضوع، للإطلاع أولا على حقيقة ما جرى قبل أن ينحاز لمستشاري حزبه بمجلس المدينة، ويهاجم منتخبي حزب آخر.

في ما أشارت تعليقات أخرى إلى أن تصرف العثماني يعطي الإنطباع للمواطنين  بضعف رئاسة الحكومة، في الوقت الذي كان عليه أن يتحمل فيه مسؤولياته وفق الإختصاصات التي يمنحها له الدستور، لتقويم ما اعتبره “ممارسات داعشية” واتخاذ ما يلزم لضمان السير العادي لاجتماعات دورات المجلس الجماعي لمدينة الرباط.

وقال سعد الدين العثماني في اللقاء الداخلي لحزبه ببوزنيقة أن التوترات التي حدثت في دورة أكتوبر لمجلس الرباط “تتطلب تدخل السلطات لضمان اشتغال المؤسسات وحمايتها من العبث والفوضى والأساليب الداعشية”.

وأضاف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في ذات الندوة، أن حزبه “سيقاوم العرقلة التي يتعرض لها في العديد من المناطق، ومنها الرباط التي تعرف بلطجة حقيقية”، حسب قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن مستشاري حزب الأصالة والمعاصرة بالمجلس الجماعي للرباط، قاموا باعتلاء منصة دورة أكتوبر للمجلس في مناسبتين متتاليتين قبل أن تدفع عمدة العاصمة محمد الصديقي لإعلان تأجيل انعقاد الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى