18:35 - 7 أبريل 2021

10 ملايين جرعة من لقاح “سينوفارم” في طريقها إلى المغرب

برلمان.كوم

أكد لي زهانشو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، أنه من المتوقع أن يتسلم المغرب خلال الأسابيع القليلة المقبلة 10 ملايين جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني.

جاء ذلك خلال مباحثات بتقنية التواصل المرئي، جمعت بين الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، والمسؤول الصيني، وأكد هذا الأخير، أن هذه الدفعة من اللقاح الصيني ستصل المغرب ما بين أبريل وماي المقبل.

من جهته، سجل رئيس مجلس النواب أن الوضع الوبائي الذي يمر به العالم شكل مناسبة للتأكيد على جودة التعاون بين البلدين، واستعرض الخطة الاستباقية التي أطلقها المغرب، تحت إشراف الملك محمد السادس، للحد من تداعيات الجائحة.

وأعرب المالكي عن الامتنان والتقدير للدعم الذي تقدمه الصين للمغرب ولباقي الدول الإفريقية في هذا المجال موضحا أن مشروع إنشاء شركة صينية-مغربية لإنتاج اللقاحات يكتسي أهمية بالغة، حيث ستوجه هذه اللقاحات لفائدة بلدان القارة الإفريقية، “مما سيمكن إفريقيا من تجاوز التداعيات السلبية للجائحة في أقرب وقت.

وتأتي هذه المباحثات بين الجانبين في إطار تمتين أواصر التعاون والتبادل الوطني بين المؤسستين التشريعيتين للبلدين.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 696 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و546 حالة شفاء، و8 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الأولى من التلقيح 4 ملايين و382 ألفا و917 شخصا، كما بلغ عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح 3 ملايين و992 ألفا و324 شخصا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *