1:20 - 25 أبريل 2018

12 معلومة يجب أن تحذفها من حسابك على فيسبوك!

فاطمة الزهراء أوعزوز

في الوقت الذي يحظى فيه “فيسبوك” بإعجاب ملايين الناس في مختلف أرجاء المعموة، أعادت فضيحة جمع وبيع معلومات شخصية لمستخدمي هذا الموقع الاجتماعي الشهير، الحديث عن موضوع الخصوصية.

ويُحذر موقع “الإندبندنت” من وضع 12 معلومة في حساب كل شخص على “فيسبوك” حتى لا يتعرض للقرصنة.

لاشك أن “فيسبوك” هو أول موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، تمكن  في وقت وجيز من ربط ملايين الناس في أماكن متفرقة من العالم.

كما قدم حلولا قد تكون بديلة في العديد من المجالات، على غرار الصحافة والموسيقى والتعارف، بيد أن “فيسبوك” اهتز مؤخرا على وقع فضيحة جمع وبيع معلومات عن مستخدمي هذا الموقع.

وهو ما أثار الكثير من الجدل حول خصوصية المعلومات، التي يضعها كل شخص على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. موقع “الإندبندنت” يُحذر من وضع 12 معلومة في حساب كل شخص على “فيسبوك” وهي المتمثلة في ما يلي:

تاريخ الميلاد

يشير موقع “الإندبندنت” إلى أن تاريخ الميلاد، مرتبط باسم وعنوان صاحب الحساب على “فيسبوك”، وهو ما قد يُساعد البعض على الوصول إلى الحساب المصرفي، والتفاصيل الشخصية لصاحب الحساب بسهولة.

رقم الهاتف

يوضح الموقع البريطاني أن وضع رقم الهاتف على حساب كل شخص على “فيسبوك”.

كثرة الأصدقاء

توصل روبن دنبار عالم النفس بجامعة “أوكسفورد” البريطانية المرموقة، إلى أن البشر يمكنهم الحفاظ على حوالي 150 علاقة، بينما تتجاوز حسابات بعض الأشخاص على “فيسبوك” آلاف الأشخاص، إذ يجب التخلص من الأشخاص غير الفاعلين على حساب كل شخص في “فيسبوك”.

صور أطفالك وعائلتك

بحسب نفس المصدر، وضع صور لطفلك الصغير أو فرد من أفراد عائلتك على موقع التواصل الاجتماعي يعد من الأمور، التي يجب تفاديها أيضا.

تحديد مكان دراسة أولادك

يؤكد موقع “الإندبندنت” أن نشر المكان، الذي يدرس فيه أبناء صاحب الحساب على “فيسبوك”، قد يساعد المتحرشين جنسيا بالأطفال.

خدمة تحديد الموقع

التخلي عن هذه الخدمة يضمن لك الخصوصية، وعدم إتاحة معلومة إضافية للجميع ربما تعرضك بعد ذلك لمشكلات لست بحاجة إليها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *