برلمان.كوم - 15 ألف دولار لـ"مذيع آلي" مقابل تقديمه نشرة الأخبار في روسيا
21:00 - 19 أبريل 2019

15 ألف دولار لـ”مذيع آلي” مقابل تقديمه نشرة الأخبار في روسيا

برلمان.كوم - هند بنرهو

خلف ظهور “مذيع آلي” أطلق عليه اسم “أليكس”، في المجتمع الروسي جدلا واسعا، بعد أن اعتمدت قناة “روسيا 24” التلفزيونية الروسية تقديم أخبارها عن طريقه.

وتحدث “أليكس”، عن مستجدات حول الزراعة والتقنية النووية ومواضيع أخرى، في نشرته الإخبارية لكن الحدث لم يسلم من موجة استهزاء كبيرة في صفوف الشعب الروسي خصوصا وأن “المذيع الآلي”، لا يستطيع تحريك سوى رأسه وبعض ملامح وجهه، ويده لإلقاء التحية في نهاية النشرة.

وتفاعل مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم الخاصة، مع هذا الحدث “الغريب” كما وصفوه بشكل كبير، متسائلين إن كان “أليكس” دمية أم رجلا، مُتّهمينه بقيامه بدعاية مجانية لصالح الحكومة مدونين “آلة الأخبار المضللة “، في حين كتب آخر “لا يختلف عن زملائه الآدميين”.

وأعرب الكثير من “الفيسبوكيين”، عن رفضهم التام للاعتماد على”مذيع آلي”، مشددين أن الساحة الإعلامية تتوفر على وجوه في المستوى ومقدمين تليق بهم مهنة “تقديم الأخبار” والصحافة بعيدا عن الابتكارات التي لا فائدة منها.

يذكر أن “المذيع الآلي”، بدأت صناعته سنة 2017 في روسيا، ولم ينتهي مبتكروه بعد، بحيث من المنتظر أن تستمر صناعته إلى وقت لاحق من السنة الجارية، وقد وصلت تكلفته المالية إلى ما يقارب 15 ألف دولار.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *