برلمان.كوم - 20 مليون درهم سنويا لمحاربة الحشرات والحيوانات الضالة بالبيضاء
22:33 - 10 يوليو 2019

20 مليون درهم سنويا لمحاربة الحشرات والحيوانات الضالة بالبيضاء

برلمان.كوم

انطلقت اليوم الأربعاء أشغال مبادرة قيمة، تحت تيمة “محاربة نواقل الأمراض والمضار وجمع الحيوانات الضالة”، بمدينة الدار البيضاء، بين شركة التنمية المحلية وجماعة الدار البيضاء.

وخُصِّص لهذه الإتفاقية ميزانية 20 مليون درهم سنويا، حسب ما تم الإعلان عنه اليوم خلال لقاء رسمي جرى اليوم بمقر ولاية الدار البيضاء، لمعالجة أزيد من 120 ألف بالوعة لمجاري الصرف الصحي ضد الفئران والقوارض، مع محاربة الحشرات الزاحفة في أكثر من 5 ألف كلم من مجاري الصرف الصحي، بالإضافة إلى معالجة 50 ألف كلم من الشوارع والأزقة ضد الحشرات الطائرة والزاحفة على مدار السنة إلى جانب جمع أكثر من 30 ألف من الكلاب الضالة في السنة.

وحسب الاتفاقية فقد تمت تعبئة الموارد البشرية الضرورية من أطباء وأعوان تقنيين ومستخدمين وإخضاعهم لبرامج تكوينية نظرية وتطبيقية في مختلف الميادين بما فيها السلامة. كما تم توفير التجهيزات ووسائل العمل اللازمة نذكر منها 5 مركبات مجهزة بآليات حديثة كبيرة الحجم متعددة الوظائف لمحاربة الحشرات، 21 سيارة و17 دراجة كهربائية خاصة بوحدات مكافحة نواقل الأمراض و10 سيارات كبيرة مجهزة لجمع الحيوانات الضالة ومختبر مجهز بأحدث الآليات لتصنيف الحشرات والقوارض وآليات أخرى.

وبهذا الخصوص، ولتسهيل عملية التواصل والتفاعل مع الساكنة، وضعت الجهات المختصة، رقما أخضرا 088004545 للتوصل بشكايات المتضررين مع تطبيق معلوماتي خاص “كازا مدينتي”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *