برلمان.كوم - 61 مليون زبون لاتصالات المغرب في 2018.. إنجازات فاقت التوقعات
10:01 - 18 فبراير 2019

61 مليون زبون لاتصالات المغرب في 2018.. إنجازات فاقت التوقعات

برلمان.كوم-ر.ش

سجلت مجموعة اتصالات المغرب ارتفاعا مطردا في مؤشرات الأداء الرئيسية، سواء في سوقها المحلية أو بالفروع خلال سنة 2018، وذلك في إطار بيئة تتسم بتغيرات عميقة و سياق تنافسي شديد، وفق ما صرح به عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية.

وعزا أحيزون في بلاغ لمجموعة اتصالات المغرب، توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، هذا النمو إلى خدمة البيانات، ما يعزز نجاعة استراتيجية الإستثمار للمجموعة، مضيفة “و قد مكن التحكم المستمر في التكاليف من تسجيل ارتفاع ملحوظ في ربحية المجموعة على الرغم من الرسوم الجديدة التي تم فرضها في بعض البلدان التي تتواجد بها”.

وأكد ذات البلاغ أن إنجازات المجموعة فاقت الأهداف المعلنة، بحيث “أن التحول الرقمي الإبتكار سيضل جزءا ضمن أولوياتنا الإستراتيجية”، مشيرا أن ارتفاع عدد زبناء المجموعة بلغ 61 مليون زبون بنسبة (%5,6 +)، ونمو مستدام لرقم المعامالت الموطد للمجموعة بنسبة (%1,3 +).

وأضاف ذات المصدر أن « رقم معامالات النقال، في المغرب، سجل أداء جيدا، إذ عرف ارتفاعا بنسبة %7,4 ، إضافة إلى زيادة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك (EBITDA) (بنسبة %1,4 + )، مشيرا إلى أن هامش ربح EBITDA ارتفع ليصل إلى %6,49، كما أن النتيجة الصافية لحصة المجموعة ارتفعت بنسبة %3,5.

وفيما يخص توقعات مجموعة اتصالات المغرب لسنة 2019 في نطاق وسعر صرف ثابتين، ذكر ذات البلاغ أنه من المتوقع أن يبقى رقم المعامالات مستقرا، والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب الإهلاك(EBITDA ) كذلك مستقرة، بالإضافة إلى استثمارات بنسبة %15 من رقم المعامالات (باستثناء الترددات والرخص)، يورد البلاغ.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *