برلمان.كوم - 7 مغاربة يحصدون جوائز أدبية بالإمارات متفوقين على ألف مشارك
11:17 - 28 فبراير 2019

7 مغاربة يحصدون جوائز أدبية بالإمارات متفوقين على ألف مشارك

برلمان.كوم-ف.خ

تمكن سبعة مغاربة من حصد جوائز أدبية ضمن “جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع”، ثلاثة منهم حازوا المراكز الأولى في ما يتعلق بـ”أدب الطفل، الرواية-شباب، والدراسات النقدية”، فيما حاز 4 آخرون على الجائزة الثانية والثالثة في صنف “القصة القصيرة”، والجائزة الثالثة في صنفي “الشعر، الرواية-كبار”.

وذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، أن المغاربة الفائزين “بجائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع” التي نظمتها هيئة الفجيرة للثقافة بالإمارات، كانوا مختارين ضمن اللوائح القصيرة لفروع الجائزة التي شارك فيها أكثر من ألف مشارك من 17 دولة.

وحصل على المركز الأول مصطفى سعيدي في جائزة “أدب الأطفال”، وفي فئة “الرواية-شباب” حصل على المركز الأول قاسم لبريني، وفي فئة “الدراسات النقدية” حصل على المركز الأول سعيد الفلاق. وفي فئة “القصة القصيرة” نال مروان سميتي المركز الثاني، وذهبت الجائزة الثالثة إلى نصيب محمد عبد الصمد الإدريسي، أما في فئة “الرواية-كبار”، فقد حصل على المركز الثاني محمد الغربي عمران، وفي جائزة فئة “الشعر” حصل على المركز الثالث مصطفى رجوان.

وجدير بالذكر أن “جائزة راشد بن حمد الشرقي للإبداع” هي جائزة سنوية أطلقتها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في بداية عام 2018، وتم توزيعها يوم أمس الأربعاء 28 فبراير الحالي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *