الأخبارسياسةمستجدات

عاجل.. “برلمان.كوم” يبث تسجيلا صوتيا للمراكشي ينقل فيه زعامة البوليساريو إلى “ابن الرحامنة “

الخط :
إستمع للمقال

حصل موقع برلمان.كوم على تسجيل صوتي لزعيم البوليساريو من منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بـ”فورساتين” يوصي فيه باختيار إبراهيم غالي، خلفا له لزعامة الجبهة الإنفصالية.

وكشف المنتدى أن “الجزائر تضغط في اتجاه اختيار إبراهيم غالي، ومهدت للأمر ببث مجموعة من الرسائل والمنشورات داخل المخيمات كان أخطرها توزيع تسجيل صوتي للراحل محمد عبد العزيز على أنه وصية منه لساكنة مخيمات تندوف” لتوجيه الصحراويين المحتجزين بمخيمات تندوف لقبول “غالي”.

وحسب التسجيل الصوتي، عقد عبد العزيز المراكشي في أيامه الأخيرة اجتماعا مع قادة البوليساريو أثنى فيه على إبراهيم غالي، مشيدا بتجربته العسكرية في خوض الحرب مع المغرب وبمساره السياسي الحافل وولائه لجبهة البوليساريو، بالإضافة إلى حثه الجميع ممن كانوا حاضرين على اختيار “ابراهيم غالي” لأنه الأنسب للمرحلة القادمة” حسب التسجيل.

من جهة أخرى أكد ذات المنتدى أن “التسجيل الصوتي اعتبره الجميع بالمخيمات رسالة جزائرية صريحة بضرورة اختيار إبراهيم غالي أمينا عاما لجبهة للبوليساريو، وأن المؤتمر الاستثنائي المقرر عقده يومي 08 و 09 يوليوز 2016 بمخيم الداخلة تحت اسم ” مؤتمر محمد عبد العزيز ” لا يعدو أن يكون سوى مسرحية مفبركة ومحسومة النهاية وأن زعيم البوليساريو القادم قد حُسم في اسمه وانتمائه، وأن البوليساريو هي أداة جزائرية تتحكم من خلالها بساكنة المخيمات.

يشار إلى أن زعيم البوليساريو المفترض ليس سوى إبراهيم غالي ولد سيد المصطفى الذي ينتمي إلى قبيلة الشرفاء الركيبات التي تنحدر من عبد السلام بن مشيش المغربي، وأن والد زعيم البوليساريو القادم “سيد المصطفى” يوجد قبره بمنطقة الرحامنة المغربية، وبنيت عليه زاوية تعتبر مزارا بالمنطقة، فهل سيستطيع زعيم البوليساريو أن ينكر هذه الحقيقة؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. فقط تصحيحا لمعلوماتكم فوالد ابراهيم غالي لازال حيا يرزق بمخيمات تندوف اطال الله عمره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى