غير مصنف

صحفيو العالم في زيارة ترويج سياحي لمدينة مكناس

الخط :
إستمع للمقال

استقبلت العاصمة الإسماعيلية مكناس، خلال عطلة نهاية الاسبوع، عشرات الصحفيين من جنسيات مختلفة، في إطار تظاهرة “أيام التأثير الاعلامي MEDIA IMPACT DAYS”، التي تهدف بشكل أساس الى إبراز المؤهلات السياحية لمدينة مكناس.
اللقاء نظم من طرف المجلس الإقليمي للسياحة، بشراكة مع الجمعية المغربية للصحفيين وكتاب السياحة، ومهنيي قطاع السياحة بمكناس،من أرباب الفنادق والاقامات السياحية المصنفة ودور الضيافة،وبدعم من الشركات الفاعلة في المجال.


وعرف اليوم الأول من التظاهرة، انعقاد الجمع العام للجمعية المغربية للصحفيين وكتاب السياحة (AMJET-FIJET Morocco)، قدم فيه رئيس الجمعية،نجيب صنهاجي، عرضا حول أهم الأنشطة التي ساهمت فيها الجمعية خلال السنة المنصرمة، حيث تميز الجمع بحضور صحفيين متخصصين في المجال السياحي يمثلون دول : تركيا، تونس، مصر، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، كرواتيا، أمريكا وصربيا.


وتميز اليوم الثاني من النشاط، بتنظيم ندوة تضمنت عروضا للفاعلين في المجال السياحي بمدينة مكناس، وعلى رأسهم المجلس الاقليمي للسياحة ومندوبية الوزارة الوصية على القطاع، حضره الوفد المشارك من الصحفيين، الذين أغنوا بمداخلاتهم النقاش.
وتضمن برنامج التظاهرة كذلك جولات سياحية، قادت ضيوف العاصمة الاسماعيلية من صحفيي العالم، الى أهم المعالم والمآثر التاريخية التي تزخر بها، وكذا الى دروب وأزقة المدينة العتيقة، التي حظيت بمشروع مولوي، رصد له غلاف مالي يقدر ب80 مليار سنتيم، يروم تحسين جاذبيتها السياحية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى