الأخبارخارج الحدودمستجدات

التليفزيون الصيني يعلن وفاة مدير مستشفى “ووهان” بؤرة فيروس “كورونا”

الخط :
إستمع للمقال

أعلن التلفزيون الرسمي الصيني، عن وفاة مدير مستشفى رئيسي في مدينة ووهان، صباح اليوم الثلاثاء، بسبب إصابته بفيروس “كورونا” المستجد.

وذكر التلفزيون الصيني، في خبر عاجل، إن “لو تشي مينغ، المدير العام لمستشفى ووهان ووتشانغ، توفي بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد”.

وكانت لجنة الصحة الوطنية في الصين قالت، في وقت سابق، إن “عدد الوفيات نتيجة تفشي فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين ارتفع إلى 1868 في نهاية يوم الإثنين، بزيادة 98 حالة عن اليوم السابق”.حسب ما ذكرت “وكالة فرانس بريس”.

وذكرت لجنة الصحة بإقليم هوبي الصيني، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد زاد 93 حالة ليرتفع العدد إلى 1789 شخصا يوم الاثنين.

وأضافت اللجنة في موقعها الإلكتروني، أن عدد حالات الإصابة بكورونا داخل الإقليم، وهو بؤرة انتشار الفيروس، ارتفع إلى 1807 حالات يوم الإثنين، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 59989 شخصا.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 دجنبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول. وفقا لمنظمة الصحة العالمية، خارج الصين، تم اكتشاف 694 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في 25 دولة، منها ثلاث حالات مميتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى