الأخبارمجتمع

الأساتذة حاملي الشهادات يلوحون بالعودة للإحتجاجات

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، عن عزمها تنظيم إضراب وطني، أيام 5 و6 و7 أكتوبر 2020، قابل للتمديد، مع أشكال احتجاجية ميدانية موزعة على أربعة أقطاب: الرباط، مراكش، العيون ووجدة.

وسجلت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، في بيان لها، توصل برلمان.كوم بنسخة منه، “استمرار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في تماطلها، وعدم إبداء أي استعداد يؤكد نيتها في الاستجابة لمطالبها العادلة والمشروعة، وعلى رأسها الترقية وتغيير الإطار أسوةً بجميع أفواج القطاع قبل دجنبر 2015. ورغم أن التنسيقية أبدت في مناسبات عدة مواقف راقية تعبر عن مسؤولية عالية وتساهم إيجابًا في إيجاد حل لملفها العادل، إلاّ أنّ رد الوزارة الوصية، للأسف، كان هو مواصلة التعنت واللامبالاة”.

وطالبت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، من خلال ذات البيان، الحكومة المغربية ومعها وزارة التربية الوطنية بالتعجيل بتسوية ملف حاملي الشهادات بنفس القطاع تسوية شاملة وعادلة وبأثر إداري ومالي، محملة في الوقت ذاته “الجهات المسؤولة جميع تبعات هذا التعنت واللامبالاة في الاستجابة الفورية لجميع مطالب حاملي الشهادات بقطاع التربية الوطنية”.

وإلى جانب الإضراب لثلاثة أيام قابلة للتمديد، والاحتجاج الميداني، أعلنت التنسيقية عن برنامج احتجاجي، ينطلق ابتداء من تاريخ 22 شتنبر الجاري، وذلك بارتداء الشارات الحمر في مقرات العمل، مع تنظيم منتسبيها لحملة إعلامية عبر كتابة مقالات بالملف والمظلومية التي تطال حاملي الشهادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى