الأخبارمحلياتمستجدات

لجنة اليقظة بأكادير اداوتنان تؤكد على مواصلة التدابير لمحاصرة انتشار كورونا

الخط :
إستمع للمقال

في إطار تقييم الحالة الوبائية والإحصائيات الأسبوعية، عقدت لجنة اليقظة بعمالة أكادير اداوتنان، أمس الجمعة، اجتماعا لتدارس الوضعية الوبائية بالمنطقة، حيث أكدت بأنه تم رصد انخفاض عدد الحالات المصابة بعدما تم تسجيل 486 حالة خلال هذا الأسبوع، مقابل 589 حالة في الأسبوع الماضي.

وأوضح بلاغ للجنة، أنه تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدل الإصابة، بـ70.7 لكل 100 ألف نسمة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي عرف تسجيل 86 في كل 100000 نسمة، وقد تراجع معدل الإنتشار الى 0،92 في المائة، في حين بلغ معدل الإماتة 4،65 في الملف لكل 100.000 نسمة.

وأضاف البلاغ، أن ارتفاع أعداد التحليلات المخبرية ساهم بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية، بحكم تطبيق الإستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة، وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

وزفت لجنة اليقظة، لساكنة أكادير في ذات البلاغ، خبر إمكانية فتح المركب التجاري سوق الأحد الأسبوع المقبل، بعدما تم غلقه قبل أزيد من أسبوع بعد تسجيل بؤرة إصابة بفيروس كورونا به.

وأكدت اللجنة، أن الظرفية لازالت تستدعي المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء، ودعت ساكنة هذه العمالة بكافة مكوناتها للإنخراط والتفاعل الإيجابي لكسب رهان محاصرة انتشار كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى