الأخبارمجتمعمستجدات

انطلاق حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد بطنجة

الخط :
إستمع للمقال

تم مساء اليوم الخميس بمدينة طنجة، تقديم الجرعة الأولى من اللقاح لمجموعة من الأطر الصحية، وفق المعايير المحددة من قبل وزارة الصحة، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد.

وتلقى 10 من الأطر الطبية، والتمريضية، والإدارية التابعة لوزارة الصحة، والعاملين في الصف الأمامي لاحتواء جائحة فيروس “كورونا” الجرعة الأولى من اللقاح، على أن تنطلق عملية التلقيح على نطاق واسع في صفوف كل الفئات المحددة، ابتداء من يوم غد الجمعة.

وكان الملك محمد السادس، قد أشرف اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19، حيث تلقى عاهل المملكة، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″.

وقالت المديرة الجهوية للصحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، الدكتورة وفاء أجناو، إننا “نتواجد اليوم بالمركز الصحي الشرف، بعد الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح التي أشرف عليها الملك محمد السادس، للشروع في عملية التلقيح على مستوى الجهة”.

وأضافت المسؤولة، في تصريح للصحافة، أن الأطر الطبية والتمريضية والإدارية مجندة، نساء ورجالا، لمواصلة التعبئة في إطار مسيرة احتواء الجائحة ولإنجاح عملية التلقيح، التي تأتي بعد 10 أشهر من تفشي الوباء، موضحة، أن “الوقت حان الآن لكي تحصل هذه الأطر على التطعيم ضد الفيروس لمواصلة جهودها”.

وذكرت الدكتورة أجناو، التي حصلت بهذه المناسبة على الجرعة الأولى من اللقاح، بأن المواطنين، خاصة الفئات ذات الأولية في المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتلقيح، سيتوصلون برسالة هاتفية تحدد المكان والتوقيت المحدد لحصولهم على اللقاح الذي سيقدم مجانا للجميع، داعية إلى ضرورة مواصلة المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة غسل اليدين ولبس الكمامة والتباعد الجسدي، حتى تكوين مناعة جماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى