الأخبارخارج الحدودمستجدات

اعتقال مساعد للرئيس الأمريكي السابق في قضية اقتحام الكونغرس

الخط :
إستمع للمقال

أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة، أمس الجمعة، عن اعتقال فيدريكو كلاين المساعد السابق في وزارة الخارجية الأمريكية، الذي كان قد عمل ضمن إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، وذلك بعد توجيه تهم ضده مرتبطة باقتحام مبنى الكونغرس في السادس من يناير الماضي.

وأكدت سامانثنا شيرو، المتحدثة باسم “أف بي آي”، في تصريحات، أن كلاين، البالغ من العمر 42 عاما، تم احتجازه فعلا في ولاية فرجينيا، مشيرة إلى أن الموقوف بات في مواجهة عدة تهم مرتبطة بالحدث، بما يشمل الاعتداء على شرطي، والاشتباك مع الشرطة وعرقلة الإجراءات الرسمية، بالإضافة إلى تهم أخرى تتعلق بهذا الاعتداء.

كما ذكرت مصادر اعلامية أمريكية أن هذا الاعتقال هو الأول من نوعه والمعروف عنه لشخص عينه ترامب، والذي بات في مواجهة محاكمة جنائية مرتبطة بالأحداث.

في غضون ذلك، رفع النائب الديمقراطي إريك سوالويل، دعوى قضائية ضد ترامب، يدعي فيها أن الرئيس السابق حرض على اقتحام الكابيتول، وفقا لما نقلت شبكة “NBC”.

وإلى جانب ترامب، تشمل الدعوى التي رفعها سوالويل، نجله دونالد ترامب جونيور، والمحامي رودي جولياني، والنائب مو بروكس، وذلك لـ”خرق قوانين الحقوق المدنية الفيدرالية وقوانين التحريض المحلية”.

وكان المكتب الفيدرالي قد أصدر قبل نحو أسبوعين نشرة بشأن اقتحام الكونغرس، ظهرت فيها صورة كلاين، ما دفع شخصين للتواصل مع السلطات والإبلاغ عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى