الأخبارمجتمعمستجدات

بوريطة: مسألة فتح الحدود خاضعة للنقاش و أرقام كوورنا لا زالت مرعبة

الخط :
إستمع للمقال

تفاعل ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع التساؤلات المثارة خلال الأيام الأخيرة بشأن فتح الحدود المغربية، معتبرا أن هذا الأمر “مسألة خاضعة للنقاش حاليا”.

وخلال جوابه عن أسئلة أعضاء مجلس النواب بالبرلمان، يوم أمس الاثنين، قال بوريطة، إن ” المغرب يعمل على مراقبة الوضع الوبائي للبلدان التي قامت بفتح حدودها، كما هناك دولا بدأت تتراجع عن ذلك”، مؤكدا أن ” أرقام الإصابات بفيروس كورونا في المملكة لا زالت مرعبة”.

وفي هذا السياق، أضاف بوريطة، أن المغرب كان ”يسجل مئات الإصابات يوميا، لكن الآن نسجل الآلاف، حيث تم تسجيل في ظرف شهر واحد 97 وفاة، بالرغم من أن شهر يناير لم ينتهي بعد، لذلك  يجب أن ندرس إلى أين نتجه”، يردف الوزير.

ومن جهة أخرى، كشف بوريطة، أن 20 مصلحة قنصلية مغربية بالخارج ستشرع في الأسابيع المقبلة في تمكين مغاربة العالم من الحصول على البطاقة الوطنية وجواز السفر عن بعد دون حاجة إلى التنقل إليها، في إطار رقمنة خدمات الجالية المغربية.

ويذكر، أن السلطات المغربية كانت قد قررت في وقت سابق، تمديد تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب إلى غاية 31 يناير الجاري، لمجابهة انتشار المتحور الجديد عن فيروس كورونا ”أوميكرون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى