23:30 - 14 فبراير 2020

CNN: “نيسان” تخفض سقف توقعات عوائدها بنسبة 43% متأثرة بتراجع المبيعات و تفشي فيروس “كورونا”

برلمان.كوم

أفادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن شركة “نيسان” تشهد تراجعا في الأرباح، بالإضافة إلى تهديدات فيروس “كورونا” بإحداث تأثيرات واسعة على صناعة السيارات العالمية.

وأضاف ذات المصدر أن “نيسان موتور” خفضت توقعات أرباحها التشغيلية 43%، متأثرة بتراجع في مبيعات السيارات، مما يضع مزيدا من الضغط على الإدارة الجديدة لإصلاح شركة لاتزال تترنح بفعل فضيحة تمس قائدها السابق كارلوس غصن.

وأدى التراجع الحاد في قوة أرباح نيسان بفعل ظهور فيروس “كورونا”، إضافة إلى خطط لخفض الوظائف وإغلاق مواقع تصنيع وتقليل المنتجات المعروضة، إذ تشهد شركة صناعة السيارات تراجعا عن مساع قوية قادها غصن لزيادة الحصة السوقية، ويأتي تقليص التوقعات في أعقاب تكبد شركة صناعة السيارات خسارة صافية بقيمة 26.1 ملياري (238 مليون دولار) في الربع الثالث الذي يبدأ في أكتوبر، وينتهي في دجنبر، ويأتي على العكس من توقعات إيجابية من منافستيها تويوتا موتور وهوندا موتور.

كما حذر ماكوتو أوشيدا الرئيس التنفيذي لشركة نيسان خلال عرض الأرباح أمس، من تأثيرات فيروس كورونا على الاعمال التجارية في العالم خاصة في الصين وقال : “لا يزال السوق قوياً جزئياً في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد“.

وفي الصين، تراجعت المبيعات 0.6 بالمئة. وتتوقع الشركة الآن بيع 5.05 مليون سيارة للعام بأكمله، مما سيكون أضعف أداء لها على صعيد المبيعات منذ 2013.

وأُلقي القبض على غصن، الذي كان يرأس أيضا رينو شريكة نيسان في التحالف، باليابان في نوفمبر 2018 لاتهامه بعدم الإفصاح عن راتبه الحقيقي واستخدام أموال الشركة في أغراض شخصية، وينكر غصن ارتكاب أي مخالفات وحاك عملية هروب مثيرة إلى لبنان في ديسمبر كانون الأول بينما كان بانتظار المحاكمة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *