9:53 - 3 يناير 2020

“Google” يحتفي بذكرى ميلاد العالم المصري نبيل علي محمد

برلمان.كوم

تزينت واجهة محرك البحث العالمي “جوجل”، صباح اليوم الجمعة، احتفالاً بذكرى ميلاد العالم المصري الدكتور نبيل علي، في عيد ميلاده 82، وظهرت صفحة جوجل برسم كاريكاتيري يرمز لعالم اللغويات الحاسوبية.

موقع جوجل، ذكرّ في مدونته، أن الدكتور نبيل على ولد في القاهرة في مثل هذا اليوم عام 1938، وكان مهتما بالفنون في سن مبكرة، وتمكن من الحصول على درجة الدكتوراه في هندسة الطيران من جامعة القاهرة، حيث ظل ما يفوق الـ 0 عاما يعمل مهندسا في العديد من شركات الكمبيوتر والإلكترونيات في جميع أنحاء العالم.

جوجل صرحّت عبر مدونتها، أن الدكتور نبيل علي، تمكنّ من رقمنه اللغة العربية بقواعدها اللغوية المعقدة، وكانت وسيلة ربط الناطقين بها في العالم، كما تولى بعد ذلك عدد من المناصب العليا في مجال المعالجات الحاسوبية داخل مصر وخارجها.

حصل الدكتور نبيل علي العالم المصري، على عدد من الجوائز، منها جائزة الإبداع في تقنية المعلومات من مؤسسة الفكر العربي، عام 2007، وجائزة أفضل كتاب ثقافي في مجال تَحدِّيات عصر المعلومات من الهيئة العامة للكتاب بوزارة الثقافة المصرية عام 2003، وجائزة أحسن كتاب في مجال الدراسات المستقبلية من الهيئة العامة للكتاب بوزارة الثقافة المصرية عام 1994.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *